Dental Fillings - Levantine Dental Clinic

حشوات الأسنان

راحتك هي شاغلنا الأول




العناية بالأسنان في بيئة من التميز

اعتاد الناس على مدى 50 عاماً مضت على ابتسامة واحدة ألا وهي الابتسامة الفضية، والتي تشير إلى الحشوة الفضية التي كانت أكثر أنواع الحشوات استخداما من قبل أطباء الأسنان لحشو الأسنان المسوسة، وماتزال تستخدم حتى الآن حيث انها مادة قوية أثبتت تحملها لسنوات عديدة، ولكن واحد من أكثر المشاكل الموجودة في هذه الحشوات هي مظهرها الجمالي حيث أنها ليست جميلة في جميع الأحوال، ويكفي لابتسامة كبيرة أو ضحكة واحدة ان تظهر المظهر السيئ لهذه الحشوة مما أدى إلى الحاجة إلى حشوات أكثر جمالية واكثر اتساقاً في اللون، وهنا برزت الحشوة الضوئية أو المركبة والتي يماثل لونها لون الأسنان مع مظهر جمالي أفضل من أي حشوة أخرى، حيث أصبح من الصعب ملاحظتها من قبل الأشخاص الآخرين، وحتى أطباء الأسنان لا يستطيعون تمييزها إلا بواسطة التصوير بالأشعة السينية على الأسنان إذا ما تم صنعها بشكل جيد.
ومع التطورات الجديدة في مجال طب الربط السني وحشوات الأسنان الضوئية، أصبحت الأجيال الجديدة من هذه الحشوات مشابهة تماماً للأسنان الطبيعية وتعكس الضوء تماماً كما تفعل المينا، ومع ذلك فهي قوية جداً وتستمر لسنوات إذا ما تم الإعتناء بها بشكل جيد.




ماهو أفضل نوع من الحشوات؟

لايوجد نوع أفضل من الآخر لجميع الأشخاص. فأكثر نوع مناسب لك سيكون معتمداً على درجة العلاج المطلوب، إذا ماكان لديك حساسية لأي مادة من مواد الحشوات، والمكان الذي ترغب في وضع الحشوة فيه داخل فمك، والتكلفة. وتشمل الاعتبارات التي يجب أن تؤخذ لكل نوع ما يلي:




الحشوات الفضية

تعتبر الحشوات الفضية حشوات مقاومة للتآكل وغير مكلفة نسبياً. ولكن بسبب لونها الداكن، يمكن ملاحظتها بوضوح عن حشوات البورسلين والحشوات الضوئية وهي عادة لا تستخدم في الأماكن المرئية مثل الأسنان الأمامية.



الحشوات الذهبية

يتم تصنيعها في المختبر وتثبيتها مباشرة على الأسنان. يتم تحميل الحشوات الذهبية بشكل جيد على اللثة حيث من الممكن ان تستمر لأكثر من 20 عاماً. ولهذه الأسباب تعتبر العديد من الهيئات الحشوات الذهبية هي أفضل الأنواع. ومع ذلك هي في الغالب أكثر الأنواع تكلفة وتحتاج للعديد من الزيارات لطبيب الأسنان.



الحشوات المركبة

ويتم اختيارها لتناسب لون أسنانك ولذلك تستخدم عندما يتطلب الأمر وضع حشوة ممائلة للون الطبيعي. يتم خلط مكونات الحشوة ووضعها مباشرة في التجويف حيث تتصلب. لا تكون الحشوات الضوئية اختياراً مناسباً في حالة وجود تجاويف كبيرة حيث انها من الممكن أن تتآكل أو تصبح رقيقة مع مرور الوقت. ومن الوارد أيضاً تلون الحشوات الضوئية نتيجة شرب القهوة أو الشاي أو مع التدخين، كما أنها لا تستمر مثل الأنواع الأخرى من الحشوات أي من ثلاث إلى عشر سنوات بشكل عام.



حشوات البورسلين

وتسمى أيضاً "البطانات" حيث يتم تصنيعها في المختبر وتثبيتها على السن. ويمكن أن يتم مضاهاتها بلون الأسنان وهي أيضاً مقاومة للتلون. تغطى حشوة البورسلين معظم أجزاء السن وتكون تكلفتها مثل حشوة الذهب.


أسئلة متكررة


  • ما هي الحشوة؟
ما هي الحشوة؟

الحشوة هي طريقة لملء فراغ سن تالف نتيجة التسوس ليعود إلى وظيفته وشكله الطبيعيين. سيقوم طبيب الأسنان بإزالة التسوس الموجود وتنظيف المكان المصاب ثم يملأ التجويف النظيف بالحشوة.


  • كيف أعرف أنني أحتاج لوضع حشوة؟
كيف أعرف أنني أحتاج لوضع حشوة؟

يمكن لطبيب الأسنان فقط معرفة إذا كان التجويف الموجود في السن يحتاج إلى حشوة ام لا. فسيقوم الطبيب أثناء الفحص باستخدام مرآة صغيرة لفحص أسطح كل سن على حدة.



  • ماذا يحدث عندما توضع الحشوة؟
ماذا يحدث عندما توضع الحشوة؟

إذا قرر طبيب الأسنان ملء تجويف في أسنانك، يقوم اولاً بتنظيف التسوس وتنظيف المكان المصاب. ثم سيقوم بعد ذلك بوضع حشوة من أي نوع من الأنواع السابق ذكرها.


  • لماذا ينبغي عليّ أن اضع حشوة بيضاء اللون؟
لماذا ينبغي عليّ أن اضع حشوة بيضاء اللون؟

نلاحظ ان معظم الناس لديهم نوع ما أو آخر من الحشوات في أفواههم.
تبدو هذه الحشوات وكأنها طبيعية في هذه الأيام. يهتم العديد من الناس بمظهرهم أكثر، لذا فهم لا يريدون وضع الحشوات الفضية التي تظهر أثناء ضحكهم وابتساماتهم.



قم بحجز موعدك مع أخصائي التقويم في دبي الآن!

في عيادة ليفانتين بدبي نفتخر بأن عيادتنا مجهزة خصيصاً لاستقبال الأطفال، ونسعى بشكل دائم إلى تحقيق أكبر قدر من الراحة والأمان لهم في ظل بيئة مفعمة بأجواء ممتعة ومسلية تساهم في إبعاد تفكيرهم عن الأدوات الطبية أو التعرض للآلام، وعلى صعيد آخر فإننا نوفر في عيادة الأسنان جميع أنواع العلاج اللازم لأسنان الأطفال، والتي تقدّم على أيدي دكتور يتمتع بخبرة تامة في كيفية التعامل مع الأطفال، ويقوم بتقديم الخدمات العلاجية بطريقة مخلصة ووفق أعلى المستويات لكل المرضى.
وحيث أننا في عيادة الأسنان للأطفال في ليفانتين ندرك تماماً مدى أهمية النفسية الجيدة للطفل لتحقيق نتائج العلاج المرجوة، فإننا نهتم بكل ما من شأنه الإسهام في تهيئة نفسية الطفل قبل البدء بالعلاج، وهذا ما يمكن ملاحظته عند زيارة عيادتنالأول مرة؛ فالزيارة الأولى شديدة الأهمية في بناء تقبّل الطفل للزيارات الأخرى، فيعمل أفراد طاقمنا على بناء علاقة ودية وقوية مع الطفل منذ البداية.


مرخصة من وزارة الصحة الإماراتية ،رقم الموافقة. FO89LTI8-201220 - 15/12/2021
جميع الحقوق محفوظة لعيادة ليفانتين لطب الأسنان

Contact Us

Request for free consultation

Open chat