Removable Dentures - Levantine Dental Clinic

أطقم الأسنان المتحركة





لكي تظل مبتسماً طوال حياتك

طقم الأسنان هو بديل قابل للإزالة للأسنان المفقودة والأنسجة الميحطة بها. هناك نوعان من الأطقم، الأطقم الكاملة والجزئية. تستخدم الاطقم الكاملة عندما تكون جميع الأسنان مفقودة بينما تستخدم الأطقم الجزئية عندما تتبقى بعض الأسنان الطبيعية.

وبما ان أطقم الأسنان قد تم تصميمها لتبدو مثل الأسنان الطبيعية، فلن يتغير شكلك كثيراً. بالتأكيد ستمتلك فماً مليئاً بالأسنان والذي قد يتطلب بعض الوقت للتأقلم ولكن لن يكون هناك تغيرات كبيرة ملحوظة. عليك فقط أن تأخذ وقتك في التعود أنك تمتلك أسنان الآن. فيما عدا ذلك لن يكون هناك أي تغيرات كبيرة ستلاحظها. ضع ذلك في الاعتبار وتذكر أنك ستحصل على قيمة كبيرة في النهاية.

تستخدم أيضاً أطقم الأسنان في مجموعة كبيرة من الحالات. ولكن عليك أن تترك الأمر لطبيب الأسنان لمعرفة ما إذا كنت بحاجة لذلك أم لا. فبهذه الطريقة ستقضي على أي مشاكل محتملة وستحصل على نتائج أفضل في النهاية.

يجب تنظيف أطقم الأسنان كلما أمكن. فهناك الكثير من المشاكل كما يمكنك أن تتخيل التي يمكن أن تظهر إذا لم يتم تنظيفها بشكل صحيح. فعندها سيكون عليك التعامل مع العدوى ومشاكل أخرى مشابهة. لذلك يجب عليك حل المشاكل أولاً وستكون النتائج رائعة في النهاية.




أنواع أطقم الأسنان




الأطقم الكاملة

وهي مخصصة للمرضى الذين فقدوا كامل أسنانهم على جانب واحد أو كلا الجانبين. سيأخذ الأمر بعض الوقت للتعود عليها حيث أن تعديلها يعتمد على العديد من العوامل مثل عضلات تجويف الفم واللعاب والعظام واللسان.



الأطقم الجزئية

تستخدم لتصحيح الفجوات عندما تكون الأسنان المفقودة قليلة. يثبت هذا النوع من الأطقم بالأسنان الطبيعية باستخدام مثبتات معدنية. تساعد الأطقم الجزئية على الحفاظ على ارتصاص الأسنان عن طريق منع تحركها خارج مكانها. هناك العديد من أطقم الأسنان مثل الأكريليك والأطقم المعدنية وفالبلاست.


المواد التي تصنع منها أطقم الأسنان



الأكريليك

تعتبر هذه المادة القاعدية ذات اللون الوردي هشة، وهي تستخدم لصنع الأطقم القياسية الكاملة والجزئية. إن الميزة الأكبر لهذا النوع من الأطقم هو أنه يمكن إضافة أسنان الجديدة وقاعدة الجديدة إلى طقم أكريليك مصنوع بالفعل. يتم تصنيعها غالباً حتى لو كانت الأسنان المتبقية تعاني من التسوس أو من المرض حول السني، وتكون الآثار المترتبة على ذلك مشكوك فيها. إذا تم خلع أي سن طبيعي لأي سبب أثناء العملية العلاجية، سيكون من الممكن إضافة سن جديد إلى الطقم الجزئي بسرعة، مما يؤدي إلى الحفاظ على المظهر العام للمريض. قد تستمر هذه الأطقم مع المرضى للعديد والعديد من السنوات طالما تتم المحافظة عليها بشكل صحيح وتبدو جيدة ظاهرياً.

الأطقم المصنوعة من الكروم كوبالت أو التيتانيوم

تعمل القاعدة السفلية التي تصنع من المعدن والتي غالباً ماتكون خفية على اعطاء قوة لطاقم الأسنان. يمكن أن يصنع هذان النوعان من المعادن بطريقة رقيقة جداً مما يجعل من اتصال الطاقم عند أحد جانبي الفم إلى الآخر أقل حجماً.



احصل على استشارة دكتور الأسنان للأطفال في عيادة ليفانتين

لا تتردد في حجز موعد لاستشارة أحد الاخصائيين في عيادتنا لتقييم حالتك ومعرفة ما إذا كان هذا العلاج هو الأفضل لك. وسوف نجلس معك ونمدك بالمعلومات عن جميع العمليات التي تتضمنها خطة العلاج بما في ذلك التفاصيل الأخرى مثل عدد الزيارات والسعر ومدة العلاج. قم بالاتصال بفريقنا اليوم لكي نتمكن من تحديد موعد لك.



أسئلة متكررة


  • هل يمكنني تناول الطعام بشكل طبيعي باستخدام أطقم الأسنان؟
هل يمكنني تناول الطعام بشكل طبيعي باستخدام أطقم الأسنان؟

يحتاج معظم المرضى إلى تعلم كيفية استخدام أطقم الأسنان بشكل صحيح ونتيجة لذلك ، يستغرق الأمر بعض الوقت للتعود عليها. بعد فترة ، يجب أن تكون قادرًا على تناول الطعام بشكل طبيعي إلى حد ما ، ولكن قد يستغرق الأمر أكثر
حان الوقت للراحة مع الأطعمة الصلبة أو الأطعمة اللزجة. قد يساعد استخدام كمية صغيرة من لاصق أطقم الأسنان (ليس أكثر من ثلاثة أو أربعة مسحات بحجم حبة البازلاء على كل طقم أسنان) في استقرار أطقم الأسنان
وتساعد في تثبيتها في مكانها بينما تتعلم كيفية الشعور بالراحة معهم وقد تجعل عملية التعلم أسهل. في النهاية ، إذا كنت ترتدي طقم أسنان ، يجب أن تتجنب مضغ العلكة.


  • كيف تعرف أن الوقت قد حان لإعادة ربط أطقم الأسنان؟
كيف تعرف أن الوقت قد حان لإعادة ربط أطقم الأسنان؟

إذا لم تعد أطقم الأسنان مناسبة كما كانت من قبل ، فقد تحتاج إلى القيام بإجراء لتجديد قاعدة طقم الأسنان ، يسمى "إعادة التبطين". تحقق مع أخصائي التركيبات السنية لمعرفة ما إذا كان من الممكن تبسيط أطقم الأسنان الخاصة بك. من الأفضل عدم إعادة ربط أطقم الأسنان الخاصة بك بأطقم إعادة الصقل التي لا تستلزم وصفة طبية. هذا الإجراء ، الذي يمكن أن يقوم به أخصائي التركيبات السنية ، سوف يجعل أطقم الأسنان الخاصة بك أكثر إحكامًا وملاءمة.


  • هل يجب ارتداء أطقم الأسنان طوال الوقت؟
هل يجب ارتداء أطقم الأسنان طوال الوقت؟

يمكن لمرتدي أطقم الأسنان اختيار وقت ارتداء أطقم الأسنان الخاصة بهم. من المستحسن أن يقوم جميع مرتدي أطقم الأسنان بإزالة أطقم الأسنان أثناء النوم ليلاً لإعطاء اللثة بعض الوقت للراحة.



  • ما مقدار الألم الذي يصاحب الحصول على أطقم الأسنان؟
ما مقدار الألم الذي يصاحب الحصول على أطقم الأسنان؟

عندما يتم تركيب طقم أسنان جديد لأول مرة ، من الطبيعي أن تعاني من تهيج طفيف ، والذي يجب أن يتلاشى مع اعتياد فمك عليه. فترة الألم تختلف. إذا كنت قد ارتديت طقم أسنان سابقًا ولديك الآن طقم جديد ، فقد يستغرق الأمر وقتًا أطول. وبالمثل ، إذا كان لديك بعض الأسنان الطبيعية التي تمت إزالتها في وقت تركيب طقم الأسنان الجديد ، فقد تكون المناطق التي أجريت فيها عمليات الخلع مؤلمة أو غير مريحة لمدة تصل إلى عدة أسابيع بعد خلع الأسنان. زيارات منتظمة
يوصى بزيارة أخصائي التركيبات السنية لضبط أطقم الأسنان أثناء عملية الشفاء العادية.


  • ما هي أفضل طريقة للعناية بطقم الأسنان؟
ما هي أفضل طريقة للعناية بطقم الأسنان؟

يعد تنظيف أطقم الأسنان كل يوم برفق ضروريًا لأطقم الأسنان التي تدوم طويلاً. تتضمن تعليمات التنظيف العامة استخدام فرشاة ناعمة ومنظف خاص مع كل نوع من أطقم الأسنان
مجموعة التعليمات الخاصة بالرعاية.


  • ما هي المدة التي يستغرقها التعود على أطقم الأسنان الخاصة بي؟
ما هي المدة التي يستغرقها التعود على أطقم الأسنان الخاصة بي؟

قد تتفاجأ عندما تعلم أنه لن يستغرق وقتًا طويلاً لتعتاد على أطقم الأسنان الخاصة بك. في الواقع ، سيتكيف العديد من الأشخاص مع أطقم الأسنان الخاصة بهم في أكثر من أسبوع بقليل. التغيير الأكثر وضوحا
ستشهد في البداية تغييرًا طفيفًا في خطابك.


مرخصة من وزارة الصحة الإماراتية ،رقم الموافقة. FO89LTI8-201220 - 15/12/2021
جميع الحقوق محفوظة لعيادة ليفانتين لطب الأسنان

Contact Us

Request for free consultation

Open chat