Dental Bridges - Levantine Dental Clinic

جسور الأسنان




لأن ابتسامتك هي أفضل شيء ترتديه!

مما يتضح من اسمها، تستخدم جسور الأسنان لسد الفجوة الناجمة التي تنشأ نتيجة فقد سن واحد أو أكثر على جانبي الفجوة، حيث يطلق على هذه الأسنان "دعامات الجسر"، وتسمى الأسنان البينية الكاذبة التي تحل محل الأسنان المفقودة بـ "الجاسرة"، يتم صنع الجسور من العديد من المواد مثل الخزف او السبائك أو خليط منهما. ستساعدك جسور الأسنان على استعادة ابستسامتك، وستمكنك من استعادة قدرتك على التحدث ومضغ الطعام، وستعمل على المحافظة على شكل وجهك وإعادة توزيع قوى المضغ بشكل صحيح، كما أنها ستعمل على منع تحرك الأسنان المتبقية من مكانها. يوجد العديد من أنواع الجسور تبعاً لحالة المريض ومتطلباته، والتي تتصمن الجسور التقليدية، الجسور المجنحة، وجسور ميريلاند. تختلف تكلفة الجسور تبعاً لنوع الجسر والمادة التي تخدل في تكوينه. من الممكن أن تمتد معك الجسور لفترة تتراوح ما بين 5-15 عاماً إذا تم الحفاظ عليها عن طريق نظافة الفم الجيدة والفحص الدوري للأسنان.




أنواع جسور الأسنان:




الجسور التقليدية

تشمل عمل تاج للسن أو الطعم السني على جانبي سن مفقود مع وجود "جاسرة" بينهما. تعتبر الجسور التقليدية هي أكثر الأنواع شيوعاً وتصنع من البورسلين المخلوط مع المعدن أو الخزف.



الجسور المجنحة

تستخدم هذه الجسور عند وجود أسنان مجاورة على جانب واحد فقط من السن أو الأسنان المفقودة. لم يعد استخدام هذه الجسور شائعاً ولايوصى بتركيبها في نهاية الفم حيث تكون تحت ضغط شديد من الأسنان الأخرى مما يسبب تلفها.



جسور ميريلاند

تصنع هذه الجسور من البورسلين أو البورسلين المخلوط مع المعدن أو مع أسنان بلاستيكية، واللثة المدعومة بإطار مصنوع من المعدن او الخزف. تكون الأجنحة المعدنية أو المصنوعة من البورسلين على جانب واحد فقط من الجسر وتكون مربوطة بالأسنان الموجودة.


قابل خبراء قشرة الأسنان لدينا في دبي اليوم!

في عيادة ليفانتين بدبي نفتخر بأن عيادتنا مجهزة خصيصاً لاستقبال الأطفال، ونسعى بشكل دائم إلى تحقيق أكبر قدر من الراحة والأمان لهم في ظل بيئة مفعمة بأجواء ممتعة ومسلية تساهم في إبعاد تفكيرهم عن الأدوات الطبية أو التعرض للآلام، وعلى صعيد آخر فإننا نوفر في عيادة الأسنان جميع أنواع العلاج اللازم لأسنان الأطفال، والتي تقدّم على أيدي دكتور يتمتع بخبرة تامة في كيفية التعامل مع الأطفال، ويقوم بتقديم الخدمات العلاجية بطريقة مخلصة ووفق أعلى المستويات لكل المرضى.
وحيث أننا في عيادة الأسنان للأطفال في ليفانتين ندرك تماماً مدى أهمية النفسية الجيدة للطفل لتحقيق نتائج العلاج المرجوة، فإننا نهتم بكل ما من شأنه الإسهام في تهيئة نفسية الطفل قبل البدء بالعلاج، وهذا ما يمكن ملاحظته عند زيارة عيادتنالأول مرة؛ فالزيارة الأولى شديدة الأهمية في بناء تقبّل الطفل للزيارات الأخرى، فيعمل أفراد طاقمنا على بناء علاقة ودية وقوية مع الطفل منذ البداية.



أسئلة متكررة


  • كيف تعمل الجسور السنية؟
كيف تعمل الجسور السنية؟

جسور الأسنان هي هياكل ترميمية تُستخدم لاستبدال الأسنان المفقودة التي ربما فقدت بسبب الصدمة أو تسوس الأسنان أو قلعها أو تقدم العمر. أثناء الإجراء ، سيستخدم طبيب أسنانك تيجان الأسنان "لسد" المسافة بين الأسنان التي قد تكون مفقودة. في هذه الأيام ، عادة ما تصنع الجسور من
الخزف بحيث يمكن تظليلها لتبدو طبيعية وتستمر لفترة أطول.


  • كم من الوقت يستمر جسر الأسنان؟
كم من الوقت يستمر جسر الأسنان؟

يمكن أن تستمر جسور الأسنان في أي مكان من خمس إلى 10 سنوات. لكن في بعض الأحيان ، يمكن للمرضى استخدام نفس الأنواع لعقود! ومع ذلك ، فإن متانة الجسور السنية تعتمد على مجموعة متنوعة من العوامل ؛ بما في ذلك مدى العناية بأسنانك ، وأين تقع الجسور ، والمواد المستخدمة في إنشائها.


  • الغرض من تركيب جسور الأسنان ؟
الغرض من تركيب جسور الأسنان ؟

ستبدال الأسنان المفقودة ببدائل ثابتة غير قابلة لإلزالة توفير مظهر جمالي دائم وطبيعي بنفس شكل الأسنان الأصلية تحسين قدرات المضغ وسلامة قوس الأسنان تجنب ظهور الخدود الغارقة بسبب فقدان الأسنان الحصول على وظيفة مثالية للفم


  • هل سيتأثر كلامي؟
هل سيتأثر كلامي؟

لا يعاني معظم المرضى من أي مشاكل على الإطلاق ، ولكن قد تجد أن هناك فترة تعديل طفيفة أثناء التعود على ارتداء التقويم.



  • هل جسور الأسنان قابلة للإزالة؟
هل جسور الأسنان قابلة للإزالة؟

يتم تثبيت الجسور التقليدية الثابتة في فمك بشكل دائم. ولكن إذا اخترت جسر أسنان جزئي قابل للإزالة ، فيمكنك إزالته في أي وقت. يقوم العديد من المرضى بإزالة الجسور أثناء نومهم ولأغراض التنظيف.


  • ما هو بالضبط جسر الأسنان؟
ما هو بالضبط جسر الأسنان؟

جسر الأسنان هو جهاز للأسنان يتضمن سنًا أو اثنين أو ثلاثة أسنان صناعية لتحل محل الأسنان المفقودة. من أجل تثبيت الجسر بشكل صحيح ، يتم توصيله بالأسنان المجاورة باستخدام تيجان الأسنان. نظرًا لأن الفم السليم هو الذي يحتوي على مجموعة كاملة من الأسنان ، فإن أي شخص ينقصه حتى سن واحد يحتاج إلى إيجاد خيار بديل للأسنان في أسرع وقت ممكن.


  • كم من الوقت يستغرق التعود على جسر الأسنان؟
كم من الوقت يستغرق التعود على جسر الأسنان؟

يمكن أن تستغرق الجسور السنية ، مثل أي عمل أسنان آخر ، مدة تصل إلى أسبوع حتى تتكيف معها. ومع ذلك ، بمجرد أن يعتاد فمك على الشعور بجسر الأسنان ، فلن تلاحظ ذلك! إذا كان لديك
لا يزال جسر الأسنان يسبب لك الانزعاج بعد أسبوع من ارتدائه ، فقد ترغب في تحديد موعد زيارة متابعة للأسنان حتى يتمكن طبيب الأسنان من التأكد من أن الجسر يجلس بشكل صحيح ويجعله
أي تعديلات مطلوبة.


مرخصة من وزارة الصحة الإماراتية ،رقم الموافقة. FO89LTI8-201220 - 15/12/2021
جميع الحقوق محفوظة لعيادة ليفانتين لطب الأسنان

Contact Us

Request for free consultation

Open chat